الخميس، 15 سبتمبر 2011

السعوديون وزيادة الرواتب في قطر

بسم الله الرحمن الرحيم

السعوديون وزيادة الرواتب في قطر


أصدر سمو أمير قطر في الآونة الأخيرة أوامره بزيادات كبيرة في رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين وشملت كذلك المتقاعدين في دولة قطر الشقيقة , ويستحق أخوتنا القطريون هذه الزيادات فهم في دولة غنية وذات موارد كبيرة كما يستحق الشكر سمو أمير قطر على إهتمامه بشعبه تلبية متطلباتهم ورفع مستوى معيشتهم .

مايهمني في هذا المقال هو أن بعض السعوديين ومن يكتب منهم في الصحف الورقية أو الإنترنت تطرقوا الى هذه الزيادات في كتاباتهم وفيها بعض المقارنات السلبية مع السعودية ومحاولات الإنتقاص من الزيادات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين للسعوديين والتقليل من شأنها وأثرها على المواطنين السعوديين .

لا أنكر أن كل شخص يتمنى الزيادة والحصول على أفضل مما حصل عليه القطريون إلا أننا يجب أن نكون منصفين عندما نعمل المقارنات من حيث المساحة والدخل وعدد السكان وجغرافية البلد وغيرها ..

يوجد في المملكة من المشروعات ما لا يوجد نظيره في دول الخليج العربي مجتمعة , فهنا في مكة المكرمة مشروعات الأماكن المقدسة التي لو صرفت ميزانيتها على دولة من دول الخليج لكفتها , وفي المدينة المنورة كذلك .. ناهيك عن بقية المدن والبلدات والقرى والهجر في جميع أنحاء المملكة المترامية الأطراف .

طرق دولية مزدوجة سريعة أنتشرت في أنحاء الصحراء من شمال المملكة الى جنوبها ومن شرقها إلى غربها , وفي العقاب التي ربطت بين السراة وتهامة من عقبة الهدى حتى أقصى جنوب المملكة .

المياة التي وصلت لأغلب المنازل في كل منطقة تقريبا ولاتزال التمديدات مستمرة لتصل بقية المنازل .

الجامعات والمدارس التي غطت جميع مناطق وأنحاء المملكة ..

المستشفيات والوحدات الصحية في كل مكان .

وغيرها الكثير والكثير .

لاننكر وجود التقصير في التنفيذ , ولاننكر الأمل المستمر والتطلع الى الأعلى والى الأفضل , ولاننكر أننا في حاجة الى المزيد من المشروعات والزيادات وخفض الأسعار .. إلا أننا لايجب أن نتناسى مانحن فيه وماقدم لنا ومايقدم فالعدل والإنصاف وقول الحقائق هو مايجب علينا وهو سمة المسلم الحق .

أسأل الله أن يديم على هذا الوطن أمنه وأمانه وأن ييسر لنا الخير حيث يكون .

والله المستعان .

a-z@mail.net.sa
نشرفي صحيفة مكة الالكترونية بتاريخ 10-09-2011م

هناك تعليقان (2):

  1. نشر هنا :
    http://www.makkahnews.net/articles-action-show-id-874.htm

    ردحذف
  2. الـتـعـلـيـقـات

    [محمد احمد الزهراني ] [ 11/09/2011 الساعة 1:29 صباحاً]
    أخي الكريم
    انت تتكلم عن اللي اخذوا زيادات واكراميات في البلدين
    لكن دعنا نتكلم عمن حرمتهم الدولة في القطاع الخاص من الزيادات والاكراميات وكانهم جاءوا من نيجيريا .

    ردحذف