الأحد، 23 سبتمبر 2012

حب الوطن في يوم الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم

يعيش أبناء مملكتنا الغالية هذه الأيام فرحة الإحتفال بيوم الوطن وهي الذكرى الغالية ليوم توحيد الوطن ولم شتات القبائل المتصارعة المتنازعة التي كانت تعيش غالباً على النهب والسلب ويعم أرجاءها الفقر والحاجة فقيض لها الله عز وجل الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي استطاع بعونه تعالى جمع القلوب وتوحيد الصف وتوجيه المجتمع الى الطريقة الصحيحة لتحقيق النماء ثم البدء في العمل منذ ذلك الحين..

إن من يرى المملكة العربية السعودية بمساحاتها الشاسعة وتضاريسها القاسية والتنوعة بين صحراء قاحلة وجبال صعبة يرى التطور والنماء والمشروعات التي لم يخل منها جزء من هذه البلاد .. ومن يقارن بين كل هذا وبين الماضي يعلم مدى الفرق الشاسع الذي حققته التنمية في وطننا فقد أصبحت القرى مدنا والهجر بلدات بعد إن كانت الحاجة و العوز تلف الجميع , وانتشرت الجامعات في جميع مناطق المملكة بعد أن كان الجهل يعم أرجاء الجزيرة..

إن الفرحة والاحتفالات بهذه المناسبة حق للجميع مواطنين ووافدين فالوطن يضم الجميع , إلا أن هذه الإحتفالات لايجب أن تتجاوز حد الاحتفال , فالفرحة لا تعطي الحق بالتخريب أو مضايقة الآخرين , والاحتفال لا يعني الهدم .. إن تخريب الممتلكات العامة أو الخاصة لا يدخل في إطار الإحتفالات ولايمكن أن يقوم بمثل هذه الأعمال إلا جاهل أو ناقم أو مجنون .

دعوة لكل أبناء الوطن للاحتافل بهذه المناسبة بكل حب للوطن مع التذكير بأن حبك لوطنك هو أن تعطي وأن تبني وأن تشارك في التنمية وتقاس الأمم بمقدار عطاء أبنائها لأوطانها .

نسأل الله أن يحفظ على وطننا أمنه وأمانه في ظل قيادته الحكيمة ,والله الموفق .



........
نشر في صحيفة مكة الالكترونية يوم الأحد 7/11/1433هـ الموافق 22/9/2012 م ..
http://www.makkahnews.net/articles.php?action=show&id=1444

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق