الأربعاء، 22 يونيو 2016

المندق وشبكات الاتصالات

المندق وشبكات الاتصالات
لا يشك عاقل في مدى أهمية شبكة الاتصالات والحاجة الماسة لها في هذا العصر حيث تعتبر مطلبا أساسيا في أي مكان يحل فيه الإنسان .
التعاملات جميعها اصبحت الكترونية ، ولن تستطيع إنجاز أغلب أعمالك مالم يكن عندك شبكة انترنت .. ومن اهمها الأعمال المرتبطة بالخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية ( ابشر ) والذي لا يمكنك عمل شيء بدونها فإن احتجت تجديد رخصة أو جواز أو استقدام عمالة أو تسديد مخالفة أو غيرها من الأمور يحتم عليك الدخول عن طريق ( ابشر ) ..
وإذا نظرنا للتعاملات المالية عن طريق البنوك من تحويل أو سداد فواتير أو غيرها يتطلب منك أن تكون متصلا بشبكة انترنت ، ومن يحتاج التقديم على برنامج حافز يتطلب منه التقديم والتحديث اسبوعيا عن طريق الانترنت والحجوزات على طائرات الخطوط يتطلب الاتصال بالأنترنت ..
وهذه الأيام التقديم على الجامعات والكليات والمعاهد والبحث عن وظائف جميعها تتطلب وجود شبكة اتصالات .. 
ما ذكرته ليس إلا أمثلة فقط عن الاحتياجات الضرورية للناس لاستخدام شبكة الاتصالات والتي لا يمكن الاستغناء عنها في هذه الأيام .
إلا أن ما وجدته في محافظة المندق بمنطقة الباحة الأزمة الكبيرة في هذا المجال من حيث الضعف الشديد لشبكة الاتصالات إن وجدت والتقطيع المستمر مما يضطرك أحيانا أن تعيد كل عملية مرتين أو ثلاث بسبب التقطيع في الشبكة ، وهناك بعض المواقع في المحافظة محرومة تماما من الشبكة مما يجعلنا نتساءل كيف يستطيع القاطنون فيها إنجاز معاملاتهم ؟!
الشكوى من هذا في المحافظة مستمرة ولا تخص مشغلا عن آخر بل جميع المشغلين .!
ترى هل يجد أبناء المحافظة أذناً صاغية عند المسؤولين لإلزام مشغلي الشبكات بتقويتها خاصة وأن المواطن كما ذكرنا ملزم باستخدامها في تعاملاته ؟!
كتبت هذا وربما لم تكن الكتابة الأولى في هذا الشأن ، ونتمنى أن يكون الحل قريبا .
والله المستعان .

كتبه / علي بن ضيف الله بن خرمان الزهراني


......
 نشرت في صحيفة زهران الإلكترونية ( 03-09-37 01:44 صباحًا )على الرابط :
http://www.zahran1.info/mqal/s/103/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D9%82-%D9%88%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق