الأحد، 1 مايو 2016

لماذا التناقض يا إدارة النقل بالباحة ؟!

لماذا التناقض يا إدارة النقل ؟!

يعلم أبناء منطقة الباحة جميعاً ويعلم كل من يمر على طرق المنطقة مايعانيه السالكون لطريق الباحة السياحي من الصعوبات خاصة وأنه يمر على قرىً عديدية وعلى جوانبه تقع المدارس والمحلات التجارية, ويضطر الجميع لاستخدامه رغم خطورته وكثرة المنعطفات والمنحدرات الجبلية وفوق كل ذلك فهو خط مفرد غير مزدوج حدث ويحدث به الكثير من الحوادث المميتة والتي سببت الثكل والأحزان في كل قرية بل ربما كل منزل, فلا يكاد يلتم جرح حزن حتى يفتح جرح أو جروح أخرى بسبب الحوادث في هذا الطريق .. ومع كل هذا لم ييأس أبناء المنطقة من المطالبة بازدواجيته , وكيف لهم أن ييأسوا وهم يشاهدون الحوادث مستمرة .. والموت يزورهم يومياً, ويفرق شمل أسرهم وييتم أطفالا كانوا في انتظار آبائهم ولا تكاد تجد منعطفا أو تقاطعا أو مدخل قرية دون أن تجد به أثراً لحادث سيارة , وترى حطام السيارات التي تركها ذووها على جوانب الطريق بعد الحوادث .
كانت إدارة النقل في الباحة تضع اللوم في تحديد أولويات تنفيذ الطرق على مجلس المنطقة ورغم هذا عمل بعض المهتمين وسما في تويتر للمطالبة بإيقاف نزيف الموت تحت عنوان ( #المطالبة_بإزدواجية_طريق_الباحة_المندق ) وكم كانت الفرحة كبيرة حين أعلن المتحدث الرسمي لإدارة النقل في الباحة في تغريدة له بتاريخ 26 / 7 / 2015 م أن إزدواجة الطريق أصبحت في الأولوية الأولى بين مشاريع الطرق في المنطقة , ومنذ ذلك الحين وهم يترقبون البدء في تنفيذ هذا المشروع الهام .. إلا أن هذه الفرحة مالبثت أن تم اغتيالها بتصريح حديث للمتحدث الرسمي لإدارة النقل في الباحة لصحيفة جدة الالكترونية بتاريخ 30 / 4 / 2016 م على الرابط :

أن إزدوجية الطريق تحمل الأولوية الثانية علما أنه نفس الشخص الذي غرد في تويتر من قبل.!
نقول لسعادة المهندس المتحدث الرسمي لإدارة النقل بالباحة ماهذا التناقض بين التغريدة في تويتر والتي مضى عليها تسعة أشهر وبين التصريح الحديث لصحيفة جدة ؟!
هل تغيرت أو غيرت الأولويات بقدرة قادر ؟!
أم هل كنت أثناء التغريدة تكتب لتسكيت المغردين وتفتك من مطالباتهم ومن استمرار الهاشتاق ؟!
أم أن شعور وأرواح أبناء المنطقة ومستخدمي هذا الطريق القاتل ليست بذات أهمية ولا تلقى من قبل سعادتكم أي اهتمام ؟!
وأخيراً : نقول لأبناء المنطقة الموجودين والذين يستخدمون هذا الطريق ليتكم تأخذون صورا من التغريدات السابقة ومن التصريح الحالي وتقديمه لمجلس المنطقة ثم للمسؤؤولين في المنطقة لمعرفة الحقيقة ومنع المتحدثين الرسميين في الادارات الحكومية بالمنطقة من التلاعب بمشاعر المواطنين .!
والله ولي التوفيق .

كتبه/
علي بن ضيف الله بن خرمان الزهراني
23 رجب 1437 هـ / 30 ابريل 2016 م .


























.....
نشر في صحيفة زهران الإخبارية على الرابط :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق