الأحد، 6 يونيو 2010

الجميع خدموا الوطن ياصالح النعيمة .

بسم الله الرحمن الرحيم
شاهدت جزءً ا من برنامج نقطة تحول في قناة الــ ( إم بي سي ) يوم السبت 22 جمادى الثاني من عام 1431 هـ مع اللاعب السابق ( صالح النعيمة ) وكان ماشاهدته من الحلقة جيدٌ في مجمله إلا أن هناك فقرة كانت عن مقابلة سابقة مع اللاعب في إحدى وسائل الإعلام وشكواه من أنه يعاني من ضائقة مادية مع أنه يسكن في منزل راقٍ في أفضل أحياء مدينة الرياض ويلاحظ على أثاثه وممتلكاته عدم صحة شكواه .. فماكان من اللاعب إلا محاولة تبرير شكواه وماقاله في المقابلة المعنية بعدم إهتمام المسؤولين به مع أنه قدم خدمات جليلة للبلد حسب وصفه وكذلك والده خدم مع الملك عبدالعزيز رحمه الله ولعائلته دور كبير في خدمة الدولة .!

لاأخفي أنني من المعجبين باللاعب الكبير صالح النعيمة ومجموعة لاعبي المنتخب عام ( 1984 م ) إلا أن لي وقفات هنا مع كلام اللاعب في بعض النقاط منها :
1 - إن أمثاله لايجب أن يلجأوا لوسائل الإعلام لمحاولة لفت الانتباه لهم مع ماقد يترتب على هذا اللجوء من إستغلال للموقف من قبل بعض من يهمهم تشويه صورة المجتمع أو البلد أو الشخص نفسه .

2 – لايجب أن ينظر الإنسان الى ماقدمه في سبيل خدمة بلده وكأنه تفضل منه فهذا واجب الجميع دون منة .

3 – إن يكن اللاعب خدم بلده فقد أدى الجندي والموظف البسيط والعامل والضابط والمدير وحارس الأمن وراعي الغنم والإبل والمزارع والبناء الذين يعملون في مختلف أنحاء الوطن خدمات لهذا الوطن ويستحق كلٌ منهم الإهتمام وليس لاعب الكرة أو الفنان أو الكتّاب فقط والذين تتردد مثل هذه العبارات على ألسنتهم .

4 – هناك من الناس من لم تساعده الظروف ليخدم مع الملك عبدالعزيز رحمه الله مباشرة إلا أن جميع أبناء الوطن وفي مختلف أرجائه القريب أو البعيد عن مقر الملك عبدالعزيز رحمه الله عملوا جميعاً لخدمة توحيد البلاد ويتابع أبناؤهم وأحفادهم العمل في رقي وتطور هذا الوطن واستمرارية وحدته .

ختاماً : أتمنى ألا يُنظر الى كلامي هنا على أنه ضد اللاعب أو ضد النادي المنتمي إليه ولكنها حقائق أحببت إيضاحها .

والله ولي التوفيق .
..

هناك تعليق واحد:

  1. تم نشر الموضوع على الروابط التالية:

    http://www.balhakm.net/vb/showthread.php?t=71485


    http://www.alkayala.com/vb/showthread.php?1589

    ردحذف